Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
اذكار الصباح اذكار المساء صلاة الاستخارة دعاء الاستخارة اسماء بنات اسماء ولاد

اذكار الصباح اذكار المساء صلاة الاستخارة دعاء الاستخارة اسماء بنات اسماء ولاد

اذكار الصباح اذكار المساء صلاة الاستخارة دعاء الاستخارة اسماء بنات اسماء ولاد

اذكار الصباح يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا

 يقول الله عز وجل ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا * وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا ﴾ والمقصود هنا ليس الذكر بشكل عام ولكن المقصود هو المعنى الحرفى للأية وهو الذكر الكثير لان الله فى أيه اخرى ﴿ وَلَا يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلَّا قَلِيلًا ) وهو يصف المنافقون فى هذه الأيه لذلك من اكثر فى ذكر الله برىء من كلمة منافق والمنافقون كما نعلم هم فى الدرك الأسفل من النار أما بالنسبة للجزء الأخر من الأيه وهو سبحوه بكرة واصيلا المقصود هنا أي بالليل والنهار، وفي البر والبحر، وفي الجو الآن، وفي السفر والحضر، وفي الغنى والفقر، وفي المرض والصحة، وفي السر والعلانية، وعلى كل حال

  1. اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .. من قالها أعتقه الله من النار وتقال اربعة مرات فى اذكار المساء .
  2. “اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلَقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرِّ ما صنعت، أبُوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”، قال: “مَن قالها من النهار موقنًا بها، فمات من يومه قبل أن يُمسي، فهو من أهل الجنة، ومن قالها من الليل وهو مُوقن بها، فمات قبل أن يُصبح، فهو من أهل الجنة”؛ رواه البخاري.
  3. “إذا أصبح أحدكم فليقل: اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك النشور”.
  4. إذا أمسى فليقل: “اللهم بك أمسينا، وبك أصبَحنا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المصير”؛ صحيح؛ رواه الترمذي.
  5. “أصبحنا (أمسينا) على فِطرة الإسلام، وكلمة الإخلاص، ودين نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- ومِلة أبينا إبراهيم حنيفًا مسلمًا وما كان من المشركين”؛ صحيح؛ رواه أحمد.

 

اذكار - اذكار الصباح

 

Partager cet article

Repost 0

Commenter cet article