Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
اذكار الصباح اذكار المساء صلاة الاستخارة دعاء الاستخارة اسماء بنات اسماء ولاد

اذكار الصباح اذكار المساء صلاة الاستخارة دعاء الاستخارة اسماء بنات اسماء ولاد

اذكار الصباح اذكار المساء صلاة الاستخارة دعاء الاستخارة اسماء بنات اسماء ولاد

اذكار الصباح عن أيه فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ

 يقول الله تعالى: ﴿ فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ ﴾ ومعنى تلك الأية أن الله يريد من العبد ان يذكر الله أى أن يطيع الله بما أمره به ونتيجة ذلك يذكره الله أى يغفر له الله ذنوبه وهناك تفسير أخر هو أن العبد يذكر الله ويشكره فى وقت الرخاء والنعمة التى كان يتمناها العبد ونتيجة ذلك الله سوف يعينه فى الشدائد والبلاء والإبتلاء ويعطى له العون والصبر ونحن نشرح ذلك لنعرض عليكم أهميه الذكر فى حياه الإنسان فقد حث عليه الله وروسوله فى عدد كبير من الأيات القرأنية وأخر فى الأحاديث النبوية الصحيحة والمؤكدة ويوجد أنواع كثيرة من الأذكار ولكن لكل منها موعد محدد او مناسبة محددة

 

  1. أَصْبَحْنا وَأَصْبَحْ المُلكُ للهِ رَبِّ العالَمين، اللّهُمَّ إِنِّي أسْأَلُكَ خَيْرَ هذا اليَوْم، فَتْحَهُ، وَنَصْرَهُ، وَنورَهُ وَبَرَكَتَهُ، وَهُداهُ، وَأَعوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما فيهِ وَشَرِّ ما بَعْدَه.(مرة واحدة).
  2. اللّهُمَّ عالِمَ الغَيْبِ وَالشّهادَةِ فاطِرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كلِّ شَيءٍ وَمَليكَه، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلاّ أَنْت، أَعوذُ بِكَ مِن شَرِّ نَفْسي وَمِن شَرِّ الشَّيْطانِ وَشِرْكِه، وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلى نَفْسي سوءاً أَوْ أَجُرَّهُ إِلى مُسْلِم. (مرة واحدة)
  3. أَعوذُ بِكَلِماتِ اللّهِ التّامّاتِ مِنْ شَرِّ ما خَلَق. (ثلاث مرات) اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد. (من صلى على حين يصبح وحين يمسى ادركته شفاعتى يوم القيامة) (عشر مرات)
  4. اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ. (ثلاث مرات)

 

اذكار الصباح

اذكار الصباح

Partager cet article

Repost0

Commenter cet article